جائزة يوسف بن أحمد كانو تقيم معرضاً فنياً بمناسبة يوم المرأة البحرينية

(7 نوفمبر 2023) بمناسبة يوم المرأة البحرينية تقيم جائزة يوسف بن أحمد كانو معرضاً فنياً للمشاركين في الدورة الحادية عشرة للجائزة يحمل نفس عنوان المناسبة و ذلك في السابع من ديسمبر القادم في صالة جمعية البحرين للفنون التشكيلية. و سيحظى المعرض برعاية من الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية.

و حول المعرض الفني أوضح الوجيه خالد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو أن الجائزة إرتأت إقامة فعالية فنية في فترة الإحتفالات بيوم المرأة البحرينية خاصة و أن المشاركات الفنية في الدورة الحادية عشرة للجائزة تتمحور حول موضوع المرأة البحرينية أيضاً. و أشاد كانو بمستوى المشاركات التي إستلمتها الجائزة و أكد أنها أظهرت قدرات متميزة على التعبير الفني من قبل الفنانين الشباب و تستحق أن يراها محبو الفنون في معرض مفتوح للجمهور. كما وجه شكره و تقديره للشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية على تفضله برعاية المعرض و الذي يشكل دعماً مهماً لفعاليات الجائزة و كذلك للفنانين البحرينين من فئة الشباب.

و الجدير بالذكر أن جائزة يوسف بن أحمد كانو كانت قد أطلقت مسابقة للفن التشكيلي و خصصت مبالغ نقدية سخية للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى و ذلك من ضمن دورتها الحادية عشرة و التي شارك فيها الفنانون و الموهوبون البحرينيون من الفئة العمرية (18 – 30) عاماً بأعمال إبداعية تعبر عن المرأة البحرينية و سيتم إختيار الأعمال الفائزة خلال المعرض القادم.

و تعتبر جائزة يوسف بن احمد كانو التي تأسست في العام 1998م إحدى مبادرات مجموعة شركات يوسف بن أحمد كانو في مجال المسؤولية الإجتماعية و تحرص على تشجيع التميز في العلوم و البحوث العلمية و الإبداع في الثقافة و الفنون ليس في الخليج فحسب بل في كافة الدول العربية.



اشترك في صحيفتنا الأخبارية

للحصول على اصداراتنا ومنشوراتنا وأخبارنا الجديدة فقط قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني هنا